التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري– 21 فبراير 2017

الثلاثاء, 21 فبراير, 2017 13:26

قام زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري منطقة المقاومة حول 1.0110 الأسبوع الماضي حيث تقدم الدولار على خلفية الالبيانات الإقتصادية التي جائت أفضل من المتوقع. على الرغم من أن الفشل في اختراق هذا الحاجز جر الأسعار نحو المنطقة 45/09960، فإن السوق وجد ما يكفي من الدعم لكي يقوم بالإنعكاس. المنطقة حيث تتداخل غيمات إيشيموكو اليومية وعلى إطار الأربع ساعات تستمر بتقديم الدعم. رئيسة البنك الفدرالي جانيت يللين مع العديد من المسؤولين في البنك الفدرالي تحدثت لصالح رفع مبكر لمعدلات الفائدة. لذلك، سوف يقوم المشاركين في السوق بالتركيز أكثر على محضر اجتماع البنك الفدرالي الأخير والمقرر الإعلان عنه يوم الأربعاء من أجل الحصول على أدلة بشأن ما إن كان البنك الفدرالي على المسار لرفع معدلات الفائدة في شهر مارس.

في حين أن الأغلبية يتوقعون بأن البنك المركزي قد ينتظر حتى شهر يونيون إلا إذا جائت إدارة ترامب بخطة مالية قوية، يعتقد البعض الآخر بأن الرفع في اجتماع شهر مارس هو أمر حتمي بناءاً آخر مجموعة من البيانات الأمريكية القوية. من الناحية التقنية، هاك أمرين جذبا انتباهي للوهلة الأولى. الأمر الأول هو زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري والذي يتداول فوق غيمات إيشيموكو على الإطار الزمني الأسبوعي وللأربع ساعات. الأمر الثاني، لدينا تقاطع تصاعدي بين خطي "تينكان-سن" (المعدل المتحرك لتسع فترات – الخط الأحمر) و "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 فترة – الخط الأخضر) على الأطر الزمنية اليومية والأسبوعية. لهذا، أعتقد بأن الدعم الذي يتشكل بعد التراجعات سوف يجذب المشترين، طالما أن السوق بقي فوق الغيمة للأربع ساعات (وخط النمط الصاعد قصير الأجل المرسوم على الرسم البياني).

التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

في حال صمد الدعم عند المستوى 1.0020، يكون من المحتمل بأن يقوم زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري بإختبار المستويات 1.0066 و 1.0080. سوف يكون على الحركة التصاعدية اختراق تلك المستويات من أجل التعامل مع المقاومة الإستراتيجية التالية عند 1.0110. تجاوز هذا الحاجز يشير إلى أن المستوى 1.0140 سوف يكون المحطة التالية. عند تجاوز ذلك المستوى، من الممكن أن تقوم الحركة التصاعدية بمحاولة الوصول إلى المنطقة 1.0175/1.0200. من الناحية الأخرى، فإن الإختراق ما دون 1.0020 يشير إلى أننا سوف نعود نحو المستوى 0.9990. في حال قامت الحركة التنازلية بإختراق هذا الدعم، عندها فإن المحطة التالية قد تكون عند المنطقة 45/0.9960. الإغلاق ما دون 0.9945 على الأسس اليومية من الممكن أن يدفعني للتفكير بأن السوق على وشك تحدي المنطقة 0.9900.

التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن