الأزواج الرئيسية هذا الأسبوع- 20 فبراير 2017

الإثنين, 20 فبراير, 2017 8:26

الفرق بين النجاح والفشل في تداولات فوركس يعتمد على الأغلب على زوج العملات الذي تختار التداول به في كل أسبوع، وليس على الطرق التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل الأساسيات والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل وأكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع القادم. في بعض الحالات، سوف يكون الأمر تداولاً مع النمط و في حالات أخرى سوف يكون التداول بناءاً على مستويات الدعم والمقاومة في الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة العامة لتاريخ 19 فبراير 2017

توقعت الأسبوع الماضي بأن أفضل التداولات للأسبوع على الأغلب أن تكون صفقات بيع على زوج اليورو/الدولار الأسترالي. كانت النتائج تداول ناجح بربح صغير عند 0.20%.

يبدو بأن سوق فوركس يعود إلى النمط التصاعدي على الدولار الأمريكي، على الرغم من أن النمط أضعف كثيراً مما كان عليه خلال الأسابيع التي تلت انتخابات 8 نوفمبر مباشرة.

على الرغم من ذلك، القليل من العملات الرئيسية بدأت تتحرك نحو المنطقة التصاعدية طويلة الأجل مقابل الدولار الأمريكي، و بشكل خاص ، الدولار الأسترالي. لذلك أتوقع بأن أفضل التداولات للأسبوع القادم سوف تكون صفقات شراء على الدولار الأسترالي وبيع للفرنك السويسري، والذي يعد العملة الرئيسية التنازلية الأكثر تقنياً من بين العملات الرئيسية.

التحليل الأساسي والميول السوقية

هناك عوامل أساسية أو ميول أقل تحرك سوق فوركس الآن. الأسبوع الماضي حصلنا على تدفق خفيف من البيانات الإقتصادية. المواقف التصاعدية الأوضح تمكن في البيانات الإقتصادية الأسترالية والأمريكية التي جائت أفضل من المتوقع، والتي من المحتمل أن تدعم هذه العملات. كما أن هناك قلق متجدد بشأن الإتفاقيات بين اليونان والإتحاد الأوروبي، الأمر الذي لا يساعد اليورو والذي ما يزال تنازلياً.

التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

رسم الدولار الأمريكي شمعة تنازلية شبه مسمارية ضمن نطاق النمط التصاعدي الأوسع الواضح على المدى الطويل. لاحظ بأنه في حال المزيد من التراجع، فإن السعر قد يجد الدعم عند إلتقاء خط النمط الداعم مع المستوى الأفي عند 122186، كما هو ظاهر في الرسم البياني أدناه. ولكن السعر الآن يقع ما دون مستواه قبل 3 أشهر، والذي يعد مؤشراً على أن النمط التصاعدي مشكوك فيه من الناحية التقنية.

مؤشر الدولار الأمريكي

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

هذا الأسبوع، نرى شمعة دوجي كبيرة نسبياً، والذي يعتبر أمراً مهماً بالنسبة للتردد. يشير هذا الأمر إلى أن أي شيء قد يحدث بعد ذلك، بما في ذلك التراجعات التنازلية الرئيسية، ويجب الإشارة إلى أن السعر قد وصل إلى منطقة أثبتت بأنها مقاومة على الفترة متعددة الأشهر. على الرغم من ذلك، لدى السعر الكثير من الزخم، والذي يشير إلى أسعار أعلى.

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي /الفرنك السويسري

نرى هذا الأسبوع شمعة دوجي كبيرة نسبياً، والذي يعتبر أمراً هاما بالنسبة للتردد. يشير هذا الأمر إلى أن أي شيء قد يحدث تالياً. على الرغم من ذلك، فإن لدى السعر ما يزال بعض الزخم التصاعدي وهو أعلى من مستواه قبل 3 أشهر، والذي يشير إلى أن الأسعار ما تزال من الممكن أن ترتفع.

الدولار الأمريكي /الفرنك السويسري

الخلاصة

وضعية تصاعدية على زوج الدولار الأسترالي وتنازلية على الفرنك السويسري.

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن