توقعات زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي للربع الأول من عام 2017

الإثنين, 09 يناير, 2017 15:59

الدولار الأمريكي يتراجع مؤخراً مقابل الدولار الكندي، وعند وقت كتابة هذا المقال، نقوم بإختبار مستوى دعم مهم جداً. خط النمط يؤثر منذ منتصف الصيف، ولذلك أعتقد بأننا إن قمنا بالإختراق للأسفل ما دون هذا الخط، فإن هذا قد يستمر إلى الأسفل. أعتقد بأن هذا الأمر سوف يحدث مع الوقت، لأن أسواق النفط يبدو بأنها تحاول التقدم حالياً. ولكني أعتقد بأن هذا التراجع قصير الأجل، حيث أن المستوى 1.20 والأهم من ذلك المستوى 1.25 في الأسفل من الممكن أن توفر الكثير من الدعم. لهذا السبب، أعتقد بأن ربع العام هذا من الممكن أن يكون متقطعاً نسبياً حيث أن أسواق النفط لها تأثير كبير على الدولار الكندي.

النفط

حصلنا مؤخراً على الأخبار التصاعدية فيما يتعلق بأسواق النفط، حيث أن الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة أوبك بشأن خفض الإنتاج. لهذا السبب، من المفترض أن تستمر الأسواق بتفضيل النفط على المدى القصير، ولكني أعتقد بأن هناك مواضيع هيكلية طويلة الأجل المتعلقة بهذا الأمر، حيث أن أسعار النفط سوف تجذب بالطبع منتجي الصخر الزيتي في الولايات المتحدة و كندا، والذي بالطبع سوف يساهم فقط في زيادة العرض. بالإضافة إلى ذلك، هناك مشكلة حقيقة فيما يتعلق بالعضر حول العالم، حيث أن الإقتصاديات ليست قوية بما يكفي لخفض عرض النفط من تلقاء نفسها.

في ملاحظة أخرى، شهدت عرض كبير جداً للإسكان في تورينتو، والعديد من المصادر حول البلاد في كندا تخبرني بأن سوق الإسكان نفسه يبدو بأنه في حالة إحماء، وذلك بالطبع من الممكن أن يعمل ضد قيمة الدولار الأمريكي، أو على الأقل سوف يعمل ضد فكرة قيام بنك كندا المركزي برفع معدلات الفائدة قريباً. لهذا السبب، أعتقد بأن الأمر مسألة وقت قبل أن يتحول الإختراق للأسفل و أن يستمر النمط التصاعدي طويل الأجل.

زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن