توقعات أسواق الذهب للربع الأول من 2017

الإثنين, 09 يناير, 2017 16:07

أسواق الذهب كانت تنازلية بشكل غير عادي خلال الأشهر الماضية، وفي هذه الحالة أنا غير مهتم بالشراء في هذا السوق. بصراحة، أعتقد بأننا سوف نحصل على نوع من الإرتداد قريباً، ولكن ذلك من المفترض أن يكون فرصة شراء جيدة. أنا أدرك بأن المستوى 1200$ والذي كان داعماً في الماضي، من المفترض أن يكون الآن سقفاً في هذا السوق. أعتقد بأن أي وقت نرتفع فيه ونصل إلى ذلك المستوى، فإن الباعة سوف يدخلون و يضغطون على الذهب. تذكر بأن من المحتمل أن يقوم البنك الفدرالي برفع معدلات الفائدة، وذلك بالطبع يعتبر سلبي بالنسبة للذهب. سوف يكون هذا الأمر صحيحاً بشكل خاص في حال أشاروا إلى أنهم سوف يقومون برفع معدلات الفائدة عدة مرات، والذي يعتبر احتمالية حقيقية.

المستوى 1100$

أعتقد بأننا سوف نصل إلى المستوى 1100$ مع نهاية ربع العام، ولكن من الممكن أن نقوم بالإرتداد أولاً من أجل الحصول على المزيد من الباعة. في نهاية الأمر، السوق يمكن أن يتحرك بخط مستقيم في أي إتجاه، وقد تباطئنا للأسفل بشكل كبير بعد الصدمة الأولى الناتجة عن انتخاب دونالد ترامب. وعند الحديث عن دونالد ترامب، فهو يتحدث بشكل واضح عن حاجة البنك الفدرالي لرفع معدلات وعلى الرغم من أن البنك الدفرالي يجب أن لا يكون جهة سياسية، إلى أن الحقيقة هو أنه يشعر بالضغط كذلك. بصراحة، سياسة معدلات الفائدة الصفرية استمرت لفترة طويلة على أي حال، ولذلك من المثير للإهتمام أن نرى ما إن كانوا سوف يستمرون برفع معدلات الفائدة. أشك بأنهم سوف يقومون بذلك حيث أنهم فشلوا في التحرك عدة رات في الماضي. هذا لا يعني بأن الأمر لا يسير في الإتجاه الصحيح، ولكن ببساطة أنه سوف يتوجب عليهم ذلك.

أعتقد بأن التقلبات سوف تستمر، ولكن في كل مرة نتقدم فيها سوف أبدأ بالبيع، حيث أني أعتقد بأن المستوى 1100$ مثير للإهتمام بالنسبة للمتداولين، وسوف يكون هدفنا.

توقعات أسواق الذهب

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن