التحليل التقني للفضة- 11 يوليو 2016

الإثنين, 11 يوليو, 2016 9:16

تراجعت أسواق الفضة بداية خلال جلسة الجمعة، حيث أن أرقام التوظيف جائت أقوى بكثير من المتوقع. أدى هذا بالطبع إلى تقوية الدولار الأمريكي، و الذي عمل ضد قيمة المعادن الثمينة بشكل عام في البداية. ولكننا في النهاية شهدنا تقدم أسواق الذهب و الفضة بشكل قوي خلال اليوم، و في الواقع، شكلت أسواق الفضة مطرقة جيدة. المطرقة مبنية على المقبض 20% و هي المنطقة ذات الأهمية النفسية. لهذا السبب، أعتقد بأن أسواق الفضة مستعدة للإرتفاع مع الوقت، و في النهاية سوف تخترق إلى الأعلى.

نمر في تحرك قطعي مكافئ خلال الأسابيع الماضية، و لذلك يكون من المنطقي بأن علينا الهدوء لفترة. أعتقد بأن السوق سوف يستمر بالإرتفاع في النهاية، و لكننا بحاجة لبناء الزخم اللازم من أجل الإرتفاع. عند هذه النقطة، لا يوجد لدي إهتمام ببيع هذا السوق.

المعدلات المتحركة

لدي 3 معدلات متحركة على هذا الرسم البياني، المعدل المتحرك الأسي لـ 50 يوم، المعدل المتحرك الأسي لـ 100 يوم، و أخيراً المعدل المتحرك الأسي لـ 200 يوم. بالطبع تشير جميعها إلى الأعلى و هي منتشرة بشكل جيد و الذي بالطبع يعتبر مؤشر إيجابي على النمط التصاعدي. المعدل المتحرك الأسي لـ 50 يوم باللون الاحمر يقع ما دون المستوى 18$ مباشرة. في هذه الحالة، أنا غير مهتم على الإطلاق بالبيع في هذا السوق، و أنظر أي تراجعات على أنها قيمة ممكنة. في الواقع، كنت أقوم بشراء الفضة بشكل مادي للإستثمار طويل الأجل. كما أني أعتقد بأن أسواق فروق العقود تقدم الكثير من القيمة حيث يمكننا تعديل حجم التداولات في هذا السوق. لا أفضل أسواق العقود الآجلة فقط لأنها تميل لأن تكون مكلفة و متقلبة جداً، و لكن في نهاية اليوم أعتقد بأننا سوف نرتفع أكثر بكثير و سوف يصبح الوضع قريباً من نوع الشراء و الثبات.

الرسم البياني اليومي للفضة

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن