التحليل التقني لأسواق الفضة – 14 يونيو 2016

الثلاثاء, 14 يونيو, 2016 11:24

تراجعت أسواق الفضة مؤخراً خلال جلسة الإثنين، و لكنه وجد الدعم الكافي عند المستو ى17$ ليتحول و يشكل مطرقة. في حين أن أغلبية الناس يبحثون عن المطارق عند قاع التحرك التنازلي الطويل، حيث أنها تشكل إنعكاس جيد للنمط، فإن الحقيقة هي أن المطرقة عند قمة التحرك للأعلى تظهر نفس الوضع، من حيث أن المشترين هم المسيطرون. فكر بالموضوع بهذه الطريقة: إن لم يتمكن الباعة من دفع سوق الدولار الذي يبدو مشترى بإفراط، فإن ذلك يظهر مدى التوتر في وضعيتهم. في هذه الحالة، أعتقد بأن أسواق الفضة سوف تستمر بالإرتفاع و يبدو الآن بأن المستوى 17$ سوف يقدم شيئاً من الدعم.

الدولار الأمريكي و معدلات الفائدة

تذكر بأن الدولار الأمريكي بالطبع سوف يؤثر في قيمة المعادن الثمينة بشكل عام، حيث أن البنك الفدرالي ما يزال يتعافى من أرقام الوظائف السيئة جداً التي أعلن عنها الأسبوع الماضي عن شهر مايو. لهذا السبب، يبو بأن بعض عمليات رفع معدلات الفائدة التي كانت متوقعة في السابق لن تحدث، و ذلك بالطبع يخفض من قيمة الدولار الأمريكي بشكل عام، مما يعني بأننا نحتاج إلى المزيد من العملة لشراء أونصة الفضة.

لهذا، أعتقد بأن المعادن الثمينة بشكل عام سوف تستمر بأداء جيد، و أعتقد بأننا مع الوقت سوف نرى إرتفاعات جديدة و ليس فقط الفضة، ولكن كذلك في أسواق الذهب. يميل الكثير من المتداولين تجاهل الفضة حيث أنهم يتداولون مع الذهب بداية، و لكن عندما يبدو الذهب قوياً جداً، فإن المفضة تعمل على اللحاق به. في النهاية، أعتقد بأن أسواق الفضة سوف تخترق فوق المستوى 18$ و هي المنطقة التي كانت تحتوي على مقاومة قوية جداً في السابق. لهذا، سوف أستمر بالوضعية التصاعدية.

التحليل التقني لأسواق الفضة

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن