كيف نقييم شركات الفوركس في سوق العملات؟

تفخر ديلي فوركس والتي تلبي جميع حاجيات المتداول في سوق الفوركس بموقع واحد بتقديم توصيات لشركات الوساطة بشكل محترف وموضوعي. تغطي ديلي فوركس مجالات متعددة التي تشارك في سوق العملات وتلخص التقييم في إستعراض ينشر في القسم المخصص لذلك، بينها شركات فوركس، مزودي التوصيات والإشارات، دروس ودورات في سوق العملات، برامج التداول الآلي و منتجات فوركس متنوعة أخرى (منها الكتب والبرامج المختلفة).

عند إجراء هذه التقييمات، تضع ديلي فوركس نصب أعينها مصفوفة ومعايير مفصلة لعوامل عدة تهم المتداولون المبتدئون والخبراء وبنينا عليها تقييمنا لخدمات الفوركس المختلفة.

وفي تقييمنا لشركات الوساطة في سوق الفوركس، فإننا نختبر كل عامل من العوامل التالية بدقة وعليها نبني تقييمنا. من بين هذه العوامل:

سهولة الاستخدام:

نقوم باختبار شامل ومكثف لشركة الوساطة الموجودة في محل الاختبار، فيما يتعلق بالتسجيل والإيداع والسحب ووسائل الدفع المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نقوم بتجربة منصة التداول للتأكد من أنها تتوافق مع معايير السوق الحديثة. وأخيرا، نكوّن قائمة لمستخدمينا موضحين عدد اللغات التي تقدمها شركة الوساطة لخدمة المتاجرين من جميع أنحاء العالم. ولمنح الخدمة الأفضل للمتداولين العرب فأننا نقوم بتقييم اللغة العربية في برامج التداول التابعة لشركات الوساطة، والخدمات الأخرى مثل خدمة الدعم والتواصل باللغة العربية.

الحسابات:

بعد تحديد مستوى سهولة الخدمة التي تقدمها شركة الوساطة، فإننا نركز على مواصافات عرضهم. كم عدد أزواج العملات التي تدعمها منصتهم؟ هل يقدمون حسابات تجريبية وحسابات مصغرة؟ وهل يمنحون شروط تلائم المتاجرة وفق الشريعة الإسلامية، للإبتعاد عن التجارة المحرمة؟ وإذا قام متاجر بالتسجيل مع وسيط ما، فما هو الحد الأدني للمخاطر التي من الممكن أن تواجه هذا المتاجر؟ وأخيرا، نحدد لقرائنا الرافعة المالية التي يقدمها هذا الوسيط.

العمولات:

لكل وسيط بالفوركس إيجابياته وسلبياته. ولكي نساعد عملائنا على تجنب الوقوع في براثن الدعاية الضخمة التي يروجها وسطاء الفوركس، غير منتبهين لما بين السطور، فإننا نضع قائمة بالعمولات التي يتقاضاها هذا الوسيط.

ميزات المتاجرة:

مع نمو سوق الفوركس، يتزايد أيضا عدد منصات التداول المتاحة. وكجزء من تقييمنا لوسيط الفوركس، فإننا نقوم بتجربة الحساب التجريبي للمنصة ونضع قائمة لعملائنا بميزات المتاجرة بهذه المنصة. تتضمن هذه السمات على نقاط وقف الخسارة Stop Loss ونقاط جني الربح Take Profit وتجميد السعر Freeze Rates، والرسومات البيانية والجداول والصفقات السابقة والذهب والفضة وأيضا منتجات أخرى بالفوركس. بالإضافة إلى ذلك، فإننا نفحص ما إذا كانت خدمة الوسيط تدعم المتاجرة عبر المحمول وأيضا التوافق مع ميتا ترايدر 4 MT4.

خدمة العملاء:

نتعامل مع خدمة العملاء الخاصة بشركة الوساطة كواحدة من أهم الخصائص التي تميز شركة الفوركس عند تقييمها. فنحن نعتقد أن عملائنا، والمتداولين الأفراد في سوق الفوركس عامة، يستحقون خدمة عملاء ليست أقل من الخدمة التي نقدمها ونتلقاها نحن في ديلي فوركس.

عند اختبار خدمة العملاء لشركة وساطة، فإننا نختبر سرعة استجابتهم ونحدد متى يكون مندوب خدمة الدعم متاح وبأي الوسائل. هل يقدمون خدمة الدعم من خلال البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية؟ هل يقدمون التدريب على موقعهم كجزء من عرضهم الإجمالي؟ هل لديهم منتدى لمستخدميهم للإستفسار عن المشكلات وتقديم الحلول؟ وأخيرا، نحدد ما إذا كانت شركة الوساطة التي نقيمها تقدم للمتاجر خدمة مدير الحساب الشخصي. هذه بعض الخصائص التي نختبرها عند تقييم خدمة الدعم بشركة الوساطة.

معلومات عامة:

بعد إجراء تقييمنا الكلي لجميع العوامل لشركة الوساطة، فإننا نقرر بعض المعلومات العامة عن الوسيط. تتضمن هذه المعلومات على سنة التأسيس، والبلد الذي يقدمون منه الخدمة، وقائمة مفصلة عن جميع شركائهم، وترخيصهم أو تنظيمهم، وأيضا معلومات مفصلة عن جوائزهم ودعايتهم.

لقد أجرينا توصياتنا، كما ترى، بموضوعية وإحترافية عالية. ومن المهم أن نؤكد أننا نقيم شركات وساطة الفوركس عبر الانترنت. هذا يعني أنه من الممكن أن تكون هناك بعض شركات الوساطة تملك دعما ماليا أقوى أو تاريخا أفضل، ولكنها لا تظهر بقائمة أفضل 10 شركات وساطة لدينا. هذا لأن هذه الشركات لم تبرز خدماتها على شبكة الانترنت بنفس الجودة التي تعمل بها أو عملت بها في سنين سابقة.

عزيزي القارئ،
عند قراءة تقييم بديلي فوركس، يمكنك أن تثق تماما بأنك تتلقى معلومات دقيقة وكاملة وحديثة عن هذه الشركة. ونأمل أن تجد توصياتنا مفيدة دائما، ويسعدنا سماع رأيك وتعليقاتك عبر صفحة الإتصال بنا.

فريق عمل ديلي فوركس