أخبار العملات

يشمل هذا القسم آخر الأخبار التالية والتقارير التي تتعلق بسوق الصرف والعملات الأجنبية. هذا القسم متجدد ويشمل أحدث وأهم أخبار فوركس التي تترك تأثيرها على سوق تجارة تداول العملات الأجنبية.

 

شركات فوركس

أخبار العملات

إرتفع الين الياباني أمام العملات الرئيسية قبل يومين (مساء الجمعة) بعدما أبطل هبوط الاسهم الاميركية وأسعار النفط الآثار الايجابية لتحسن ثقة المستهلكين في أميركا وهو ما جدد الطلب على العملة اليابانية كملاذ استثماري آمن.

انخفض سعر الدولار إلى أدنى مستوياته في عام أمام سلة عملات اليوم الجمعة، وسط استمرار المخاوف بشأن وضعه في الأجل الطويل، مما أثر على سعره في الأجل القريب، وأدى إلى استمرار موجة البيع.

هوى الدولار الى أدنى مستوى له في عام مقابل الدولارين الاسترالي والنيوزيلندي يوم الاربعاء وحام قرب ادنى مستوياته في عام 2009 مقابل اليورو اذ أقبل المستثمرون على بيع خضراء الظهر المنخفضة العائد في تحول جديد نحو الاوعية الاستثمارية الاعلى مخاطرة.

ارتفع سعر اليورو أمام الدولار المنخفض بشكل عام والين في حين تمسكت العملات المرتبطة بالسلع بأعلى مستوياتها خلال العام مع ارتفاع الاسهم الذي عزز الاقبال على شرائها.

ارتفع اليورو مقابل الدولار والين اليوم الخميس قبيل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي من المتوقع على نطاق واسع أن يسفر عن إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير. بينما تراجع الين من أعلى مستوى في سبعة أسابيع مقابل الدولار بعدما شجعت موجة صعود في الأسهم الصينية المستثمرين على تقليص حيازاتهم من العملة اليابانية قليلة المخاطر.

اشارت بيانات الناتج المحلي الاجمالي التي صدرت مؤخراً من أستراليا إلى أن النمو الاقتصادي في البلاد كان أفضل وأسرع بنسبة 0.6٪ مما كان متوقعا أصلا للربع الثاني من عام 2009 ، مما ساعد على دعم الدولار الاسترالي مقابل الين الياباني ، الذي أجبر الى التراجع عن 6 أسابيع مقابل الأسترالي.

ارتفع الدولار الأمريكي بعد ورود أخبار تفيد بأن الصين ستقيد استثماراتها الوفيرة الأمر الذي أثار قلقا بشأن انتعاش عالمي وقلص الآثار الإيجابية لبيانات تظهر قفزة لمبيعات المساكن الجديدة في أمريكا.

تراجع اليورو اليوم الثلاثاء بينما ارتفع الين والدولار مع انخفاض الطلب على العملات التي ينظر اليها على أنها عالية المخاطر بسبب تراجع الاسهم الاوروبية عن أعلى مستوى في عشرة أشهر بلغته في الجلسة السابقة.

تراجع الين يوم الخميس في حين زحفت العملات مرتفعة العائد صعودا حيث أوقد تحسن في أسعار الاسهم العالمية شرارة بعض الاقبال على المخاطرة في معاملات هزيلة بسبب العطلات الصيفية.

ساعد انخفض أسعار الأسهم بنسبة 2.4٪ في آسيا على دفع الين الياباني إلى الأعلى في تداولات شانغهاي اليوم كما ورد فى الساعة 3:30 مساء (JST) بتوقيت طوكيو ، في ظل إستمرار تخوف المتداولين الحذرين من العودة الى العملات ذات العوائد العالية محاولين خفض المراكز المكشوفة للعملة اليابانية .

انخفض الين الياباني اليوم الثلاثاء من أعلى مستويات بلغها هذا الشهر مقابل كل من اليورو والدولار الأمريكي، جراء التعاملات التجارية الآسيوية المتقلبة . وتراجعت العملة اليابانية مقابل العملات الأخرى المرتبطة بالسلع (الدولار الكندي، الأسترالي والنيوزيلندي) كما ورد في تمام الساعة 2:44 مساء (JST) بتوقيت طوكيو.

قال مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الاربعاء انه سيمد أجل برنامج لشراء الاوراق المالية الحكومية طويلة الاجل دون تغيير حتى نهاية أكتوبر ، وانه سيبقى على مستوى 300 بليون دولار. وأضاف أن الاقتصاد يبدي علامات على الاستقرار بعد 20 شهرا من الركود. وكما كان متوقعا أبقى البنك المركزي على سعر الفائدة القياسي دون تغيير قرب الصفر وقال ان من المرجح أن تبقى الفائدة كذلك لفترة ممتدة من أجل مساعدة الاقتصاد على التعافي.