الدولار الأمريكي يبدأ الأسبوع بمصاعب

الإثنين, 17 يوليو, 2017 7:44

حام الدولار الأمريكي قريباً من أدنى مستوى له خلال 10 أشهر خلال جلسة التداولات الآسيوية حيث استمر المستثمرين بالتساؤل حول إمكانية تضييق السياسة المالية الأمريكية بالشدة التي كانت متوقعة. البيانات الصادرة عن الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أظهرت قراءات ضعيفة بشأن أسعار المستهلك ومبيعات التجزئة والتي أدت إلى بداية مصاعب الدولار الأمريكي ووضعت الشكوك حول سياسة البنك الفدرالي. فرص قيام البنك الفدرالي برفع أسعار الفائدة في شهر سبتمبر تراجعت إلى 43.1% من 55% يوم الخميس وفقاً لأداة FedWatch من مجموعة CME.

بالمقابل، الأخبار الصادرة من الصين صباح الإثنين أظهرت بأن البلاد تجاوزت تقديرات الناتج القومي الإجمالي، مع ارتفاع رقم الربع الثاني بنسبة 6.9% خلال العام، في إعلان أرسل الأسهم الآسيوية للأعلى ولم يخفف من مصاعب الدولار الأمريكي.

كانت الأسهم الصينية تراجعت بأكثر من 2% في بداية التداولات، ولكنها بدأت بالإرتداد بعد الإعلان.

تداول الدولار الأمريكي عند 1.146$ مقابل اليورو عند الساعة 11:52 بتوقيت هونج كونج، وعند 112.61 مقابل الين بعد أن أغلق بتراجع 0.7% مقابل الين يوم الجمعة.

مصاعب أكبر تواجه إثيريوم

يبدو بأن مصاعب الدولار تخف مقارنة بالمصاعب التي تواجهها عملة إثيريوم، العملة الرقمية التي تنافس بيتكوين على الحصة السوقية. وفقاً لبيانات أسعار Coinbase، تراجع سعر إثيريوم بأكثر من 20% صباح الأحد بعد المخاوف بشأن الإرتفاع الأخير لسعر بيتكوين. ووصل سعر إثيريوم إلى انخفاض 130.26$ حوالي الساعة 09:00 بحسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة، بخسارة 22% من أسعار مساء الأحد، وأدنى سعر للعملة الرقمية منذ تاريخ 27 مايو. على الرغم من أن إيثيروم ما تزال تتداول عند ارتفاع بحوالي 1,800% منذ بداية عام 2017، إلا أنها تراجعت بحوالي 60% منذ أن وصلت إلى الإرتفاع القياسي بتاريخ 12 يونيو.

كما واجه سعر بيتكوين مصاعب هو الآخر يوم الأحد، وتراجع ما دون 1,800$ بتراجع نسبته 12%، قبل أن يرتفع. حتى مع الخسائر الأخيرة، فإن قيمة بيتكوين تضاعفت منذ بداية 2017.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن