الأسواق الآسيوية تبدأ الأسبوع بقوة

الإثنين, 19 يونيو, 2017 10:22

تقدمت الأسواق الآسيوية صباح الإثنين حيث أن المتداولين ينتظرون بترقب بداية مفاوضات إنفصال بريطانيا عن الإتحاد الأوروبي والتي من المقرر أن تبدأ لاحقاً اليوم. ارتفع مؤشر Nikkei225 بنسبة 0.6% يوم الإثنين، في حين أن مؤشر MSCI الواسع لأسهم شركات آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.7%. تقدم مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.9%. المكاسب في آسيا عكست النمط يوم الجمعة في وول ستريت، حيث أنهت المؤشرات الأسبوع بشكل مسطح نسبياً بعد بيانات بدايات الإسكان وبيانات ثقة المستهلك التي جائت أضعف من المتوقع، و الأخبار بأن أمازون سوق تقوم بشراء شركة Whole Foods، سلسلة السوبرماركت المختصة بالمنتجات الصحية، الأعلان الذي هز قطاع التكنولوجيا.

أسواق العملات تستمر بالتحرك

الجنيه البريطاني كان ثابتاً، وتداول عند 1.2768$ عند الساعة 06:51 بتوقيت غرينيتش، على الرغم من المفاوضات القادمة و الهجوم الإرهابي المحتمل الذي وقع في منطقة منتزه Finsbury في لندن مساء الأمس.

تداول الدولار الأمريكي عند ارتفاع 110.93 مقابل الين يوم الإثنين بعد الإعلان عن بيانات التجارة اليابانية الذي أظهر بأن صادرات البلاد ارتفعت 14.9% خلال العام مقارنة بنسبة 16.1% التي كانت متوقعة. أظهر ميزان التجارة الياباني عجز بمقدار 203.4 مليار ين مقارنة بـ 76 مليار ين فائض كانت متوقعة.

أسعار النفط تستمر بمواجهة المصاعب

تراجعت أسعار النفط يوم الإثنين، حيث تعرضت للضغط بسبب الفائض العالمي واستمرار الزيادة في الإنتاج الأمريكي. أضافت الولايات المتحدة 6 حفارات نفط الأسبوع الماضي. مؤشرات تراجع الطلب لعب دوراً هي الأخرى في خفض أسعار النفط. تراجعت عقود الخام الأمريكي WTI بنسبة 0.27% إلى 44.62% للبرميل، وعقود خام برنت تراجعت بنسبة 0.25% إلى 47.25$ للبرميل عند نهاية الجلسة الآسيوية يوم الإثنين. تراجعت أسعار فئتي النفط بنسبة 14% منذ نهاية شهر مايو.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن