توترات كوريا الشمالية تستمر بالضغط على السوق

الثلاثاء, 18 أبريل, 2017 7:55

خسر السوق المكاسب الأخيرة صباح الثلاثاء، وتراجعت الأسهم الآسيوية على خلفية المخاوف بأن التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية سوف تستمر بالتصاعد، بعد فشل الصاروغ الذي أرسل يوم الأحد. كما أن المتداولين كانوا في حال ترقب يوم الثلاثاء قبل الحوار الإقتصادي بين الولايات المتحدة واليابان.

وصل الدولار إلى أدنى مستوى له خلال 5 أشهر عند 108.130 يوم الإثنين، وتداول عند 109.040 صباح الثلاثاء على تنامي التوقعات بأن واشنطن قد تتصرف بشكل قاسي ضد التجارة اليابانية، بما أن الرئيس ترامب تحدث عن اعتقاده بأن اليابان كانت تتلاعب بعملتها. الدولار الاقوى يعتقد كذلك بأنه يؤثر في الصادرات، حيث أن التجارة الأمريكية تعتمد بشكل أساسي على الدولار الأضعف لتشجيع النمو التجاري. وعدت حملة ترامب بتصحيح عدم التوازن التجاري، الأمر الذي أبقى المتداولين يتسائلون بشأن ما إن كان سوف يطبق الإجراءات الصارمة التي ذكرها خلال حملته.

كان مؤشر الدولار الأمريكي مسطحاً نسبياً صباح الثلاثاء عند 100.290. وكان اليورو أعلى قليلاً، وتداول عند 1.0652$ بعد التداول الضعيف يوم الإثنين بسبب إغلاق أغلبية الأسواق الأوروبية بمناسبة عيد الفصح.

تراجع أسعار النفط بسبب مخاوف الإنتاج الأمريكي

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء صباحاً بسبب التقارير بأن الإنتاج الأمريكي سوف يستمر بالإرتفاع خلال المستقبل القريب. تراجعت عقود خام برنت 9 سنتات للبرميل إلى 55.28$ للبرميل. وتراجع الخام الأمريكي WTI بمقدار 9 سنتات هو الآخر و تداول عند 52.56$ للبرميل. البيانات الأمريكية المعلن عنها يوم الإثنين تتوقع بأن شهر ماي على الأغلب أن يشهد أكبر زيادة في إنتاج الصخر الزيتي الأمريكي خلال العامين الماضين، مع ارتفاع بمقدار 123000 برميل يومياً. كما أن منظمة أوبك سوف تجتمع كذلك في شهر مايو لتحدد ما إن كانت سوف تستمر بخفض الإنتاج ، ولتقييم الطرق الأخرى للتجاوب مع استمرار زيادة الإنتاج الأمريكي، والذي هو ثالث أكبر منتج للنفط حالياً في العالم.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن