تراجع الأسهم الآسيوية والأوروبية

الأربعاء, 19 أبريل, 2017 9:01

تراجعت الأسهم اليابانية صباح الأربعاء، بقيادة أسهم البنوك، حيث تراجعت عوائد السندات الحكومية اليابانية إلى 0% وهو المستوى الذي لم تصله منذ نوفمبر، واستمرار التوترات الجيوسياسية تبقي المتداولين في حالة ترقب. على الرغم من التداولات المتقطعة في اليابان يوم الأربعاء، يعتقد المتداولين بشكل واسع بأن عمليات البيع تقترب من نهايتها وبأن المكاسب القوية سوف تعكس النمط على المدى القصير. مؤشر MSCI لأسهم شركات آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان تراجع بنسبة 0.6%.

تبعت الأسواق الآسيوية نظيرتها الأوروبية والتي عانت بشكل واسع يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية "ثيريزا ماي" عن انتخابات مبكرة بتاريخ 8 يونيو. تراجع مؤشر بريطانيا FTSE100 بنسبة 2.5% بعد إعلان ماي، وهو أسوء تراجع يومي له منذ 10 أسابيع، في حين تراجع مؤشر STOXX600 الأوروبي بنسبة 1%. أنهى مؤشر CAC40 الفرنسي اليوم بتراجع 1.6% وهو أسوء أداء يومي له خلال حوالي 7 أشهر.

العملات تتجاوب مع السياسات

تداول الجنيه عند 1.2824$ صباح الأربعاء بعد أن تقدم بنسبة 2.2% خلال المساء واخترق المعدل المتحرك الأسي لـ 200 يوم. بقي الدولار قريباً من أدنى مستوى له خلال 6 أشهر مقابل الين، وتداول عند 108.55 صباح الأربعاء. يستمر المتداولين للتطلع إلى الأصول الآمنة، بما في ذلك الذهب، والذي توجه نحو ارتفاع يوم الإثنين وتداول عند 1287.10$ للأونصة يوم الأربعاء.

تستمر أسعار النفط بمواجهة المصاعب بعد التقارير بأن الإنتاج الأمريكي سوف يصل إلى أعلى مستوى له خلال عامين في شهر ماي. تراجع الخام الأمريكي WTI 12 سنت صباح الأربعاء إلى 52.29$ للبرميل، ولكن خام برنت تراجع كذلك بنسبة 16 سنت للبرميل إلى 54.73$ للبرميل.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن