اليورو يواجه مصاعب في الحصول على القوة

الأربعاء, 19 أبريل, 2017 12:31

وصل اليورو إلى أعلى مستوى له خلال 3 أسابيع في وقت سابق من اليوم مقابل الدولار الأمريكي، على الرغم من أنه يواجه الآن مصاعب في الحصول على القوة. استفاد اليورو من تراجع الدولار الأمريكي بسبب الشكوك المتعلقة بقدرة الرئيس الأمريكي على المحافظة على وعوده الإنتخابية بدعم الإنفاق المالي. كما أن الدولار يتعرض للضغط كذلك مع قيام المستثمرين بالتفكير بشأن ما إن كان البنك الفدرالي قادرا ًعلى تمرير عمليات رفع إضافية لأسعار الفائدة خلال العام، بناءاً على السلسلة الأخيرة من البيانات الإقتصادية التي جائت أضعف من المتوقع.

كما ورد من لندن في تمام الساعة 10:37 بتوقيت بريطانيا، تداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي عند تراجع 1.0722$ بخسارة 0.07%، وكان الزوج قد وصل سابقاً إلى 1.0735$ قبل أن يتراجع وتداول عند انخفاض يومي جديد. تقدم زوج اليورو/الجنيه البريطاني بنسبة 0.04% وتداول عند 0.8360 بنس، مسجلاً ارتفاعاً جديداً خلال الجلسة.

تقدم الجنيه ليوم واحد يبدأ بالتراجع

في المملكة المتحدة، حصل الجنيه الإسترليني سابقاً على الدعم بعد أن طالبت رئيسة الوزراء البريطانية "ثيريزا ماي" عقد انتخابات مبكرة في شهر يونيو. بالأمس، وصل زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي إلى ارتفاع 1.2908$، وهو السعر الذي لم يشهد منذ بداية شهر أوكتوبر. يقول المحللين بأن تقدم الجنيه هو نتيجة التوقعات بأن السيدة ماي تستهدف الخروج بسلطة أقوى وربما، مع نتائج الإنتخابات، زيادة أغلبية حزبها. من الممكن أن يكون الحصول على هذه الأمور أمر هام جداً ضمن حزب قلق بشان نتائج التفاوض بشأن خروج بريطانيا. حالياً، يتداول زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي عند 1.2833$، بتراجع 0.07%.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن