الدولار الأمريكي يتراجع بعد تصريحات ترامب

الخميس, 13 أبريل, 2017 10:09

تراجع الدولار الأمريكي بشكل حاد صباح الخميس بعد أن قال الرئيس الأمريكي ترامب بأنه يفضل أن يبقي البنك الفدرالي على معدلات فائدة متدنية وأن الدولار أقوى من اللازم. تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.7% إلى 100.07 DXY، مع تراجع بنسبة 0.5% خلال أقل من 15 دقيقة بعد تصريح ترامب يوم الأربعاء. مؤشر الدولار الأمريكي ما يزال أعلى بحوالي 2% منذ فوز ترامب بالإنتخابات.

"أعتقد بأن الدولار يصبح أقوى من اللازم، وأنا مسؤول جزئياً عن هذا الأمر لأن الناس لديهم ثقة بي. ولكن ذلك الأمر مؤذي – وسوف يؤذي في النهاية" قال ترامب في مقابلة مع صحفية "وول ستريت".

كما قال ترامب في تصريحه كذلك بأنه يأمل أن يجدد عقد جانيت يللين كرئيسة للبنك الفدرالي عندما تنتهي مدتها العام القادم. تراجع الدولار بحوالي 0.1% يوم الخميس، وتداول عند 108.9 ين. التراجع جاء بعد تراجع بنسبة 0.55% يوم الأربعاء على خلفية تصريحات ترامب.

تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي يوم الخميس صباحاً بعد أن كانت تقدمت في وقت سابق من الأسبوع على خلفية التقرير من إدارة معلومات الطاقة بأن الإنتاج المحلي يستمر بالإرتفاع. تراجعت عقود خام برنت بنسبة 0.1% إلى 55.82$ للبرميل يوم الخميس صباحاً، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال 9 أشهر يوم الأربعاء قبل أن تعكس المسار.

كما تراجعت عقود خام WTI الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 53.06$ للبرميل. وكانت تقارير إدارة معلومات الطاقة تبعت التقارير من منظمة أوبك بأن الأعضاء قاموا بخفض الإنتاج بأكثر من المتوقع خلال شهر مارس، ما يظهر التزام حقيقي بخفض الإنتاج الذي يهدف إلى استقرار الأسعار نحو الأعلى.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن