الجنيه يحصل على الدعم من بيانات نمو الأجور الضعيفة

الأربعاء, 12 أبريل, 2017 13:24

تقدم الجنيه البريطاني للأعلى مقابل الدولار الأمريكي، والذي ما يزال تحت الضغط الشديد نتيجة للمخاطر الجيوسياسية. آخر البيانات من سوق العمل البريطاني ساعدت هي الأخرى في دعم الجنيه، مع نمو الأجور قليلاً فوق توقعات المحللين عند زيادة بنسبة 2.3% لمعدل الأجور بما في ذلك المكافآت، مقابل توقعات عند زيادة بنسبة 2.2%. معدل الأجور بإستثناء المكافآت كان عند 2.2% مقابل التوقعات التي كانت عند 2.1%. ويستخدم المستثمرين نمو الأجور كمقياس لصحة وقوة الإقتصاد البريطاني، وهو مهم بشكل خاص الآن مع استعدادها لمغادرة الإتحاد الأوروبي.

كما ورد من لندن في تمام الساعة 10:57 بتوقيت بريطانيا، تداول زوج الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي عند 1.2498$ بإرتفاع 0.08%، وكان الزوج قد وصل سابقاً إلى أعلى مستوى له خلال الجلسة عند 1.2518$ قل أن يتراجع، في حين أن أدنى مستوى له خلال الجلسة كان عند 1.2481$. وتراجع زوج اليورو/الجنيه البريطاني بنسبة 0.06%، وتداول عند 0.8485 بنس، وتراوح الزوج خلال الجلسة ما بيان انخفاض 0.8481 بنس إلى ارتفاع 0.8505 بنس.

توقعات المحللين خافتة بالنسبة للجنيه

إعلان يوم الأمس بشأن بيانات التضخم البريطانية أظهر قراءة عند 2.3%، ما حافظ على الوضع فوق 2% المحدد من قبل بنك إنجلترا المركزي. ساعد هذا الأمر في تلطيف بعض التوقعات بأن البنك البريطاني المركزي من الممكن أن يحتاج لتعديل أسعار الفائدة عند هذا الوقت. حقيقة أن أرقام نمو الأجور اليوم كانت أفضل بقليل من المتوع، قلل قليلاً من توقعات المحللين تجاه التآكل المستمر في ميول المستهلك. يقول المحللين بأن هناك خطر بأن يضغط الركود على الجنيه الإسترليني والذي من الممكن أن يقلل جاذبيته كإستثمار.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن