الأصول الآمنة ترتفع بسبب تنامي التوترات الجيوسياسية

الأربعاء, 12 أبريل, 2017 13:28

ارتفعت أسعار الذهب إلى 1,277.29$ صباح الأربعاء، وهو أعلى مستوى لها منذ 10 نوفمبر، حيث تدفق المستثمرين إلى الأصول الآمنة خوفاً من أن ارتفاع التوتر بين الولايات المتحدة وسوريا وكوريا الشمالية من الممكن أن يستمر بهز الأسواق. ارتفاع سعر الذهب يشير إلى أن الثقة قد تتراجع بشأن إدارة ترامب. الإجتاع بين الرئيس الأمريكي و الأمين العام لحلف الناتو الجنرال "جينس ستولتينبيرغ" يوم الأربعاء يتوقع بأن يتسبب بالمزيد من الحركة السوقية لاحقاً اليوم.

كما ارتفع الين كذلك يوم الأربعاء، ووصل إلى المستوى 109.48 مقابل الدولار، في حين أن اليورو وصل إلى أدنى نقطة له خلال 5 اشهر مقابل الين، وتداول عند 116.02 ين. اليورو على الطريق نحو 12 خسارة متتالية مقابل الين، في نمط يتعزز بشكل أساسي بالغموض في فرنسا مع تقدم مرشح اليسار "جين لو ميلينشون" في استطلاعات الرأي للإنتخابات القادمة في شهر مايو.

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء صباحاً بعد أن ظهرت تقارير بأن المملكة العربية السعودية تدفع بخفض الإنتاج من منظمة أوبك إلى ما بعد النصف الأول من 2017. على الرغم من أن الإلتزام من بعض الأعضاء كان متدنياً، إلى أن السعودية قامت بخفض إنتاجها بحوالي 4.5%، ما حدد وتيرة الإلتزام لخفض الإنتاج على الرغم من زيادة الإنتاج من قبل الولايات المتحدة. تقدمت عقود خام برنت 17 سنت للبرميل يوم الأربعاء صباحاً وتداولت عند 56.40$ للبرميل، بزيادة 0.3%. خام WTI الأمريكي تقدم هو الآخر 0.3% وتداول عند 53.56$ للبرميل. يتطلع المتداولين الآن إلى بيانات الإنتاج الأمريكي من النفط والتي سوف يعلن عنها من قبل جمعية معلومات الطاقة لاحقاً يوم الأربعاء.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن