أسعار النفط والأسهم الآسيوية تسعى لتعويض الخسائر

الخميس, 20 أبريل, 2017 8:21

تقارير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بتراجع مخزون النفط الخام الأمريكي أدت إلى تقدم أسعار النفط قليلاً صباح الخميس، داعمة السلعة على التعافي من الخسائر الحادة التي عانت منها يوم الأربعاء. تقدمت عقود خام WTI 12 سنت صباح الخميس، وتداولت عند 50.56$ للبرميل، بعد أن كانت تراجعت 4% خلال المساء. تراجع مخزون الخام الأمريكي بمقدار مليون برميل الأسبوع الماضي، معززاً الآمال بأن التخمة العالمية سوف تتراجع، على الرغم من التوقعات بأن الإنتاج الأمريكي سوف يستمر بالزيادة خلال الأسابيع القادمة.

تبعت الأسهم الآسيوية ارتفاع أسعار النفط يوم الخميس، مع تقدم مؤشر Nikkei225 الياباني بنسبة 0.3% وتقدم مؤشر MSCI لأسهم شركات آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.1% حيث سعى المتداولين للحصول على صفقات مربحة بعد عمليات البيع الأخيرة. على الرغم من ذلك، يتوقع بأن يكون التداول خفيفاً خلال اليوم، حيث ينتظر المتداولين نتائج الإنتخابات الفرنسية والتي سوف يلعن عنها نهاية هذا الأسبوع. بما أن السباق الإنتخابي حاد جداً، فإن مرشحة اليمين المتطرف "مالين لي بين" دخلت في صراع مع بروكسل، مسلطة الضوء على موقفها المضاد للإتحاد الأوروبي، ومقدمة للمتداولين توقف مؤقت حيث أنهم يتسائلون مالذي قد يحدث في حال فوز "لي بين".

المتداولين يترقبون القمة المالية

في وقت لاحق اليوم، سوف يجتمع القادة الماليين في الولايات المتحدة لتقديم دعمهم للتجارة الحرة، الصوت الذي يتعارض مع السياسة الحمائية التي يسعى لها ترامب. في اجتماعاته مع صندوق النقد الدولي و البنك العالمي، يأمل القادة الماليين العالميين بالتأثير على ترامب بشأن كيفية تأثير سياساته المقترحة على الإقتصاد العالمي، والتحذير من أن خططه لتقليل العجز التجاري الأمريكي من الممكن أن يكون لها آثار سلبية. بدأ معسكر ترامب فعلياً بالدفاع من خلال بيانات تظهر بأن الدول الأخرى أكثر حمائية من الولايات المتحدة، وتلمح إلى أن ترامب قد يختار تجاهل نصائح صندوق النقد الدولي والبنك العالمي.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن