التحليل الأساسي

فيما يلي قائمة متجددة يومياً لأحدث تقارير التحليل الأساسي للعملات وتحليل السوق وفقاً لأخر البيانات الصادرة من الدول والأسواق التجارية، نلقي فيها الضوء على أهم الأحداث والأخبار الإقتصادية الجارية وتأثيرها على سوق العملات العالمية.

كما ويمكنكم تصفّح تقارير مفصّلة لتحليل أزواج العملات الرئيسية في قسم التحليل الفني.

شركات فوركس

التحليل الأساسي

تقدير أسعار المستهلكين السنوي- منطقة اليورو ، والذي يعتبر أحد أكثر المؤشرات أهمية في الاقتصاد الأوروبي إذ إن بيانات مؤشر سعر المستهلك هي مقياس التضخم الذي يعتمده البنك المركزي الأوروبي في سن السياسات النقدية والمالية أهمها مستويات سعر الفائدة، وتأثيره على سوق العملات العالمية.

ثقة المستهلكين الأوروبيين والذي يعد أهم أجزاء الناتج المحلي الإجمالي الذي يأخذ منها المستهلك نصيب الأسد وتأثيرها على تداولات سوق العملات العالمية.

تقرير مدراء المشتريات لقطاع التصنيع الأوروبي والذي يقيس التغير في المشتريات في استبيان مخصص لذلك من خلاله يستطيع المستثمرون تقييم ظروف الأعمال الحقيقية في أقرب وقت ممكن وما مدى تأثيره على حركة العملات في الأيام القريبة .

تقرير ZEW الأوروبي | 5/19/2009 6:16:00 AM
تقرير ZEW الأوروبي والذي هو بمثابة تقييم للوضع الاقتصادي ويقوم على دراسة و تقييم نتائج الاستبيان مجموعة من الخبراء من أنحاء أوروبا وتأثيرة على حركة العملات في سوق الفوركس.

يقيس الميزان التجاري المجمل الفرق بين الصادرات و الواردات الخاصة بالسلع و الخدمات في المملكة المتحدة, و هو واحد من مكونات ميزان المدفوعات وبهذا يعطي نظرة ثاقبة على الضغوط التي يتعرض لها الإسترليني في المملكة المتحدة.

الدولار الأمريكي تداول بارتفاع مع هبوط أسعار الاسهم الامريكية المتأثره سلباً بإقفالات الأسواق الآسيويه والأوروبيه. الإتجاه العنيف لشراء الدولار ساعد اليورو في إجتياز 1.3000  ودفع الدولار الأوسترالي إلى الهبوط لأكثر من سنتين ليجتاز حاجز 0.7000.