التحليل الأساسي

فيما يلي قائمة متجددة يومياً لأحدث تقارير التحليل الأساسي للعملات وتحليل السوق وفقاً لأخر البيانات الصادرة من الدول والأسواق التجارية، نلقي فيها الضوء على أهم الأحداث والأخبار الإقتصادية الجارية وتأثيرها على سوق العملات العالمية.

كما ويمكنكم تصفّح تقارير مفصّلة لتحليل أزواج العملات الرئيسية في قسم التحليل الفني.

شركات فوركس

التحليل الأساسي

تقرير يتم إصداره من قبل منظمة اليوروستات وهذا التقرير يضم كل ما يتم استهلاكه وكل ما يتم إنتاجه وكل ما يتم إنفاقه من قبل الحكومة و المجتمع والشركات. كيف يؤثر هذا التقرير على سوق العملاتق. ن. للناتج المحلي الإجمالي بمنطقة اليورو

يأخذ المؤشر قيمة 50 كفاصل بين النمو و الانكماش في القطاعات الاوروبية ويتم قياس التغير في المشتريات في استبيان مخصص لذلك من خلاله يستطيع المستثمرون تقييم ظروف الأعمال الحقيقية في أقرب وقت ممكن

يعد الناتج المحلي الإجمالي هو المقياس الأساسي للاقتصاد و مدى قوته لما يعكسه من انتاجية البلاد, و نجد أن الناتج المحلي الإجمالي ينقسم إلى إنفاق شخصي, استثمارات, صافي صادرات, و الإنفاق الحكومي في البلاد. كيف يؤثر هذا المقياس على سوق العملات العالمية؟

التقرير على الموافقات على القروض العقارية البريطانية هو مؤشر هام للغاية يصدر شهرياً فيما يتعلق بقطاع المنازل و القروض العقارية في الأسواق, يعكس عدد الموافقات على القروض العقارية و مستويات الطلب على قطاع المنازل خلال الفترة القادمة حيث أن مع ارتفاع عدد الموافقات يرتفع عدد المستثمرين و المواطنين الذين سوف يقبلوا على شراء المنازل في الفترة القادمة.

إن الأعمال التجارية التي تتم بين الدول قد لا تظهر كلها على الميزان التجاري وقد لا يدخل بعضها أيضا ً في الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب كون هذه الأعمال و والاستهلاك كليهما مهم جدا ً للدولة من حيث السيولة المتوافرة في الأسواق إلى جانب السيولة النقدية المتبادلة .

كون الاقتصاد الألماني هو الأكبر في أوروبا ومسئول تقريبا عن ربع الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو، لذلك يعتبر مؤشر IFO هو مؤشر صحة اقتصاد هام في المنطقة الأوروبية مما يجعله مؤشر مهم لاقتصاد الأوروبي ككل.

كيف يؤثر تقرير مبيعات التجزئة الصادر في بريطانيا على سوق العملات الأجنبية؟ تقرير مبيعات التجزئة يقيس التغير في حجم المبيعات التي يقوم بها بائعين التجزئة في المملكة المتحدة, و يقوم التقرير على عمل إحصائية شهرية تتضمن عدد كبير من بائعين التجزئة

كيف يؤثر الميزان التجاري على سوق العملات؟ إن صافي التجارة الدولية, الصادرات مطروحا ًمنها الواردات, هي جزء من الناتج المحلي الإجمالي للدولة , إن القيمة الإيجابية تعني فائض بينما القيمة السلبية تعني عجز .

يرتبط القطاع الصناعي ارتباطا ً وثيقا ً في دورة الأعمال و يسبق تأثره في دورة الأعمال تأثر قطاع الخدمات وبذلك تكون البيانات الصناعية في بعض الأحيان قيمة تسبق مؤشرات الخدمات تعطي إشارة عن حقيقة مكان الاقتصاد من دورة الأعمال ومنه يمكن التنبؤ بتغيرات الناتج المحلي الإجمالي اتجاها ً وليس قيمة