البنك الفدرالي مسترخي بشأن الإقتصاد الأمريكي

الأربعاء, 12 أبريل, 2017 13:15

مع تراجع البطالة إلى أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات وعند مستويات ما قبل الأزمة المالية العالمية والتضخم عند 2.7% أعلى مستوى لها منذ خمس سنوات وفوق الهدف الذي عند 2%، ولكن ما دون المعدل التاريخي عند 3.29% (1914-2017) وربما يمكن أن يكون البنك الفدرالي للشعور بالراحة بشأن الإقتصاد.

في تصريحات رئيسة البنك الفدرالي جانيت يللين في جامعة "ميتشيغين فورك للسياسة العامة" قالت: "في السابق كنا نضغط بشدة من أجل تقديم كامل الدعم الذي يمكن أن نقدمه للإقتصاد. الآن، السماح للإقتصاد بالحركة الإنسيابية والبقاء بشكل متوزان – لكي نعطيه بعض الدعم ولكن ليس كثيراً بحيث نغضط بشكل زائد على المسرعات – فإن هذا موقف أفضل للسياسة المالية. نعتقد بأن المسار التدريجي لرفع معدلات الفائدة قصيرة الأجل من الممكن أن يوصلنا إلى حيث يجب أن نكون، ولكن لا نريد الإنتظار لفترة طويلة حتى يحدث ذلك الأمر".

يعتقد أغلبية المراقبين بأن البنك الفدرالي على الأرجح أن يزيد أسعار الفائدة مرتين قبل نهاية العام. من المحتمل بأن تستمر سياسة الرفع بمقدار 0.25% والتي بدأت (وتباطئت بعد ذلك) في شهر ديسمبر من 2015. الأسعار ثابتة منذ حوالي 9 سنوات عند 0.25%. أول زيادة تدريجية كانت عند 0.25% في ديسمبر 2015، والتي تكررت بعد 12 شهر. خلال شهر مارس كان هناك زيادة ثالثة لسعر الفائدة، ما جعل معدل الفائدة الفدرالي عند 1%. إن دعت الحاجة، سوف يكون هناك عمليتين إضافيتين من رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام، ما يجعل المعدل عند 1.5%، وسوف تكون أقل بكثير من المعدل طويل الأجل عند 5.81% ما بين (1971-2017). استخدام سياسة أسعار الفائدة لكبح التضخم من خلال رفع المعدلات أو دعم الإقتصاد من خلال جعل الإقتراض أرخص وذلك من خلال خفض المعدلات، تنجح فقط إن كان لدى البنك المركزي مساحة للمناورة – عند المستويات المتدنية بشكل تاريخي، كانت الحركة ضد الضغط التضخم فقط هي الممكنة، وبالتالي يرغب البنك بتطبيع المعدلات على الأقل إلى حدٍ ما.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن