أفضل الساعات لتجارة العملات

تجارة العملات، وعلى عكس التداول في سوق الأسهم، متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم. هذا يعني من الناحية النظرية، بأن المتداول يمكن أن يعمل على تداولاته طوال اليوم والليل، بغض النظر عن البلد التي هو فيها. من الواضح بأن القيام بذلك ليس فكرة جيدة. لا يمكن لأحد أن يستمر طوال ذلك الوقت، لا يمكن لأي إنسان أن يبقى مستيقظاً تلك الفترة وحتى إن تمكن أحد من القيام بذلك، فإن قدرته على اتخاذ القرارات سوف تكون محدودة بسبب قلة النوم.

بما أنك لا تستطيع فعلياً تجارة العملات طوال اليوم والليلة، عليك اختيار أفضل الأوقات للتركيز على التداول في فوركس. هناك 4 أوقات زمنية سوقية يعمل فيها سوق فوركس. عندما يكون واحد أو أكثر من هذه الأسواق مفتوحة، هناك تداولات أكثر تتم الأمر الذي يزيد من التقلبات في أزواج العملات. هذا يعني بإن انتشار النقاط يكون أكبر عندما يكون هناك أكثر من سوق مفتوح، ما يزيد من احتمالية الربح.

هناك بعض الفترات الزمني كل يوم عندما يكون هناك تداخل هام. وهي كما يلي:

تداول جلستي الولايات المتحدة ولندن بين الساعة 08:00 حتى الظهر بتوقيت نيويورك

تخبرنا المصادر بأن أكثر من 70% من جميع التداولات تحدث خلال هذه الساعات. الدولار الأمريكي واليورو هما العملتين الأكثر تداولاً وبالتالي كون من المنطقي بأن التداولات سوف تتم عندما تتداخل هذه الأسواق. سوق فرانكفورت مفتوح خلال هذه الفترة كذلك، وبالتالي يمكن ذلك من الحصول على المزيد من الحركة. يعتبر هذا الوقت هو الأفضل لتجارة العملات.

تداخل جلستي سيدني وطوكيو بين الساعة 02:00 والساعة 04:00

هذا لا يعد وقتاً نشطاً كما هو الحال مع تداخل جلستي الولايات المتحدة ولندن، ولكن زوج اليورو/الين الياباني هو الأكثر نشاطاً خلال هذه الساعات وبالتالي هناك تقلبات أعلى على النقاط. هذه الفترة الزمنية مفيدة بشكل خاص لمن يتداول بأزواج الين الياباني مع الدولار الأمريكي أو العملات الأوروبية. كما أنه الوقت الذي يزداد فيه تداول الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي.

تداخل جلستي لندن وطوكيو بين الساعة 03:00 والساعة 04:00

يعتبر هذا التداخل مهماً أيضاً على الرغم من أنه ليس بنفس نشاط التداخلات الأخرى لأن هناك تداولات قليلة على الدولار الأمريكي تتم في هذا الوقت من اليوم والتداخل أقصر من غيره.

ينصح بالإنتظار قليلاً عند التداخلات بدلاً من تجارة العملات فور بدأ التداخل لأن التداخلات عادة ما تبدأ بحركات سريعة وحركات سعرية متقلبة جداً.

الأطر الزمنية الأبطئ من الممكن أن تكون ميعة للوقت والجهد وقد لا تستحق الجهد. المكاسب المحتملة محدودة جداً خلال الساعات الأهدأ، عندما يكون سوق واحد فقط هو المفتوح.

ينصح الخبراء بالبقاء بعيداً عن التداول خلال جلسات سيدني المسائية وبعد ظهر يوم الجمعة. هذه أوقات تداولية هادئة جداً ومن الممكن أن تتسبب بإتساع انتشارات السعر.

بدلاً من معرفة ذلك وحدك، فإن بعض الوسطاء يقدمون ساعة تجارة العملات دولية أو شاشة ساعات السوق بحيث يمكنك مراقبتها ومعرفة متى تكون الساعات أكثر نشاطاً بالنسبة لزوج العملات الذي تتداول به.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن