الذهب يصل إلى أعلى مستوى له خلال 5 أشهر بسبب الدولار الضعيف

الخميس, 13 أبريل, 2017 10:07

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له خلال 5 أشهر يوم الخميس وسط ارتفاع التوترات بشأن العلاقات الأمريكية مع روسيا وكوريا الشمالية، مع حصول الأسعار كذلك على الدعم بسبب تراجع الدولار نتيجة لتصريح الرئيس ترامب بأن العملة قوية أكثر من اللازم.

تراجع الذهب الفوري 0.1% إلى 1,285.26$ للأونصة عند الساعة 03:27 بتوقيت غرينيتش، بعد أن وصل إلى أقوى مستوى له منذ تاريخ 10 نوفمبر عند 1,287.98$. تقدمت عقود الذهب الأمريكي 0.7% إلى 1,287.50$.

تعرض الدولار الأمركي لضربة قوية بعد أن قال الرئيس ترامب لصحيفة "وول ستريت" بأن الدولار "أقوى من اللازم" وبأنه يفضل أن يبقي البنك الفدرالي على معدلات فائدة متدنية.

تراجع الدولار الأمريكي بشكل واسع يوم الخميس، حيث تراجع إلى أدنى مستوى له خلال 5 اشهر مقابل الين الياباني. مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من العملات، تراجع بنسبة 0.7% إلى 100.50.

معدلات الفائدة الأعلى قللت من رغبة المستثمرين في شراء الذهب الذي لا يعطي فوائد.

تقدمت الفضة الفورية 0.1% إلى 18.50$ بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال 5 شهور عند 18.56$. ارتفع البلاتينيوم 0.4% إلى 972.80$ في حين أن البلاديوم ارتفع 0.5% إلى 800.30$.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن