الذهب يثبت عن أعلى مستوى له خلال 5 أشهر، مهيئاً لأفضل أسبوع له خلال العام

الجمعة, 14 أبريل, 2017 12:32

ثبت الذهب يوم الجمعة قريباً من أعلى مستوياتها خلال 5 أشهر والذي وصل له خلال الجلسة السابقة وهو مهيئ لأكبر ارتفاع أسبوعي له منذ شهر أبريل العام الماضي، حيث أن الدولار الأمريكي الأضعف والتوترات الجيوسياسية بشأن الشرق الأوسط وكوريا الشمالية زادت من الطلب على الأصول الآمنة.

الذهب الفوري كان صابتاً عند 1,287.40$ للأونصة عند الساعة 0545 بتوقيت غرينيتش، في تداول ضعيف بسبب العطلة الرسمية في العديد من الدول.

وصلت أسعار السبائك إلى أعلى مستوياتها منذ بداية نوفمبر عند 1,288.64$ للأونصة خلال الجلسة السابقة. الذهب على المسار نحو أكبر تقدم أسبوعي له منذ أبريل الماضي، بإرتفاع حوالي 2.7% هذا الأسبوع.

ارتفعت عقود الذهب الأمريكي 0.9% إلى 1290.10$. ووصل الذهب على بورصة شانغهاي إلى أعلى مستوى له خلال 5 أشهر كذلك. الذهب، الذي يعتبر عادة كبديل إستثماري في أوقات الغموض السياسي والمالي، استفاد من ميول تجنب المخاطرة في السوق.

تعرض الدولار الأمركي لخسائر يوم الجمعة، على المسار نحو أسبوع خاسر بسبب استمرار التوترات في كوريا الشمالية والتي سلطت الضوء على الين الياباني كأصل آمن.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس بأنه "سوف يتم التعامل" مع  مشكلة كوريا الشمالية، حيث حثت الصين على الحذر وزادت التوقعات بأن بيونغ يونغ قد تكون على وشك اختبار نووي سادس.

قال الجيش الأمريكي يوم الخميس بأنه ألقى "أم القنابل" وهي أكبر قنبلة غير نووية تطلق على الإطلاق في أي معركة، على شبكة من الكهوف والأنفاق التي يتعملها تنظيم الدولة الإرهابي في أفغانستان.

الحلف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإرهابي يوم الخميس أنكر التقرير من الجيش السوري بأنه قم بتنفيذ ضربة جوية أصابت مخازن غاز سام تنتمي لتنظيم الدولة الإرهابي وتسبب بموت المئات من الأشخاص.

عدد الأمريكيين الذين يتقدمون لمساعدات البطالة تراجع بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي وارتفعت ميول المستهلكين في وقت سابق من هذا الشهر.

ممتلكات صندوق SPDR للذهب، الذي هو أكبر صندوق مدعوم بالذهب يتم التداول به، ارتفعت بنسبة 0.77% إلى 848.92 طن يوم الخميس.

من بين المعادن الثمينة الأخرى، ارتفعت الفضة الفورية 0.1% إلى 18.51$ للأونصة، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له خلال 5 أشهر عند 18.599$ في الجلسة السابقة.

البلاتينيوم ارتفع بنسبة 0.2% إلى 970.65$ في حين تراجع البلاديوم 0.1% إلى 794.08$

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن