أسعار الفضة تتجاوز مستوى ال20$ للأونصة

الإثنين, 04 يوليو, 2016 8:34

لقد سجلت سوق المعادن الثمينة أيضاً أداء قوي يوم الجمعة حيث بلغ متوسط المكاسب 2.5%، بقيادة الارتفاع بنسبة 5.4% في أسعار الفضة، في حين ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.4% الى مستوى 1،341.15$. ارتفعت الأسعار هذا الصباح بنسبة 1.6%، وقاد سعر الفضة مرة أخرى الارتفاع حيث ارتفع بنسبة 3.7% الى مستوى 20.50$ ومن ثم ارتفع إلى مستوى 21.10$.

لقد أدى ارتفاع الزخم في عمليات الشراء والمضاربة الأسبوع الماضي إلى تسجيل مكاسب قوية يوم الجمعة ولقد ارتفعت سوق المعادن الأساسية بالمتوسط بنسبة 2.5%، بقيادة من الارتفاع بنسبة 5.5% في سعر النيكل الذي تجاوز مستوى 10000$، مما يجعل منه المعدن الثاني الذي يسجل مستوى مرتفع جديد لعام 2016. ارتفعت أسعار المعادن هذا الصباح بنسبة 0.5% إضافية، وكان هناك مكاسب في جميع المجالات حيث ارتفع سعر القصدير بنسبة 1.3% الى مستوى 17595$، مما يجعل منه المعدن الثالث الذي يسجل مستوى قياسي جديد لهذا العام. الآن الزنك والنيكل والقصدير تحدد لهجة السوق – والرابط المشترك بين هذه المعادن هو أنها تستخدم فقط في صناعة الصلب المجلفن والفولاذ المقاوم للصدأ ولوحات القصدير. ارتفع سعر النحاس بنسبة 0.9% الى مستوى 4948$. الزخم هذا الصباح قوي وكان هناك 9670 عقد تداول.

لقد ارتفعت أسواق الأسهم، ارتفع مؤشرEuro Stoxx 50 بنسبة 0.6% يوم الجمعة وارتفع مؤشر Dow بنسبة 0.1%. أسواق آسيا متفائلة صباح هذا اليوم لأن مؤشرNikkei ارتفع بنسبة 0.5%، وارتفع مؤشر Hang Seng بنسبة 1.6%، وارتفع مؤشر CSI 300 بنسبة 1.5%، وارتفع مؤشر ASX 200 بنسبة 0.5% وارتفع مؤشر Kospi بنسبة 0.4%.

في سوق العملات الأجنبية، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي واستقر أخيراً عند مستوى 95.61، ولا يزال الجنيه الاسترليني ضعيفاً عند مستوى 1.3288، وارتفع اليورو إلى مستوى 1.1138، وبقي الدولار الاسترالي ثابتاً عند مستوى 0.7516 واستقر الين الياباني أخيراً عند مستوى 102.63. اليوان الصيني ضعيف عند مستوى 6.6764 في حين ارتفعت غيره من عملات الأسواق الناشئة التي نتابعها، مما يشير إلى أنها ليست قلقة جداً من تداعيات التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، خاصة إذا كان معنى هذا بأن البنك الاحتياطي الفدرالي قد ينتظر لفترة أطول.

الرزنامة الاقتصادية خفيفة وتشمل معدل التغيير في البطالة الإسبانية، مؤشر Sentix لثقة المستثمرين في الاتحاد الأوروبي، مؤشر مديري مشتريات البناء في المملكة المتحدة، مؤشر أسعار المنتجين الأوروبي، ولا يوجد بيانات أمريكية بسبب عطلة 4 يوليو.

يستمر الارتفاع في سوق المعادن الأساسية ويبدو قوياً. في ظل هدوء السوق الفعلية، يبدو أن القوة الدافعة تأتي من الصناديق والاستثمارات بسبب التوقعات بأن الصين ستقدم المزيد من الحوافز للاقتصاد. ولكننا سنتبع الاتجاهات الآن لأنه يبدو أن قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هي في فترة "هدوء ما قبل العاصفة" التي قد تستمر لعدة أشهر، ولكن الارتفاع في الطلب على العملات الآمنة والذهب والفضة والين، يشير إلى أنه هناك مخاوف في السوق.

أسعار الذهب والفضة ترتفع في ظل عمليات الشراء من قبل الصناديق وصفقات الشراء الأخرى، ولكن يبدو أن صفقات الشراء في سوق الذهب والفضة ممتدة، لذلك قد تصل الأسعار إلى مرحلة ذروة الشراء وقد يحدث تصحيح.

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

0 تعليقات

التسجيل مطلوب لضمان أمن أعضاء ديلي فوركس. لإضافة تعقيب يمكنك الدخول عبر الفيسبوك الخاص بك أو تسجيل لموقع ديلي فوركس.

دخول | أنشأ حساب مع موقع ديلي فوركس الآن